الكاتبة الإسبانية كارمن مولا.. طلعت 3 رجالة فى بعض



لا تزال الكتابة الأدبية على الرغم من التطور العلمى المذهل تحتفظ بالكثير من الطرق القديمة فى الانتشار ومن ذلك “الاسم المجهول” ولعل ما حدث مع الكاتبة الأسبانية “كارمن مولا” وباسمها ثلاث روايات شهيرة تحولت لأعمال درامية ناجحة، اكتشفوا بالأمس فقط أنها عبارة عن 3 رجالة معا، وليست امرأة أصلا.


 


فقد أصيب الوسط الثقافى بـ دهشة كبيرة فى أسبانيا بعدما تم الكشف عن هوية كارمن مولا البارحة، أو كما يدعونها فيرانتى الإسبانية.


 


 


وكارمن مولا كاتبة إسبانية باعت رواياتها الثلاثة أكثر من 50000 نسخة فى إسبانيا وترجمت لـ 12 لغة، لكن هويتها بقيت سرية، وكل ما عرف عنها أنها أستاذة فى الثانوية وأم لثلاث أبناء. 


 


وكانت المفاجأة أن اسم كارمن مولا عبارة عن ستار لـ ثلاثة كُتاب سيناريو مشهورين هم خورخى دياز، أوجستين مارتينيز وأنطونيو مرسيرو، قرروا منذ نحو 4 سنوات للكتابة معا تحت اسم مستعار.


 


وبالأمس صعد الكتاب الثلاثة لاستلام جائزة بلانيتا التى تبلغ قيمتها مليون يورو، عن عملهم”الوحش” الذى سيصدر قريبا ويركّز على قتل الأطفال فى مدريد أثناء تفشى الكوليرا عام 1834.


 

كتب كارمن مولا
 


وروايات مولا  تعتمد على التشويق وغالبًا ما تكون دموية وتقوم ببطولتها نساء قويات، ووفقًا للناشر بنجوين راندوم هاوس، اشتهرت مولا بثلاثية من بطولة مفتشة شرطة غريبة.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق