بتقلد إنفلونسر مشهورة.. أيرلندية تصاب بالعمى بسبب وشم العين “صور”



يتحدث الكثير من الأطباء والمتخصيين عن خطورة الوشم فى بعض الحالات، إلا أن المهوسيين بهذا الفن ووضعه على أجسادهم، لا يلتفتون لتلك التحذيرات الخطيرة، والدليل على ذلك ما حدث لطالبة قانون تدعى أنايا بيترسون المهوسة بالانفلونسر آمبر لوك، التى اشتهرت بالعمى لمدة ثلاثة أسابيع بعد أن رسمت لون مقل عينيها باللون الأزرق الساطع، فأصيبت بالعمى ببطء بعد أن سارت على نهج لوك.


يبدو أن بيترسون التي لديها 5 أطفال كانت تشعر بالرهبة من مظهر آمبر لوك الفريد، وقررت رسم مقل العيون فى عام 2020، على الرغم من تحذير ابنتها لها البالغة من العمر 7 سنوات التى سألتها عما سيحدث إذا أصيبت بالعمى.


حصلت بيترسون على وشم مقلة عينها اليمنى فى يوليو من عام 2020، وعلى الرغم من تعاملها مع الصداع وجفاف العين أثناء “عملية الشفاء”، قررت أن يتم وشم عينها اليسرى أيضًا، بعد 5 أشهر فقط، ويبدو أن العملية مرت دون عقبات، إلا بعد شهور من دون مضاعفات، فى أغسطس من العام الماضى، استيقظت طالبة القانون الأيرلندية بجفون متورمة وبدا أنها كانت فى مباراة ملاكمة، وفقا لموقع oddity central.


بيترسون


ولأن التورم كان يزداد سوءًا، دخلت إلى المستشفى حيث بدت المضادات الحيوية غير مجدية ضد الالتهاب، وتلقت الدواء عن طريق التنقيط لمدة 3 أيام وأخذت خزعة من احدى مقل عينيها، خضعت فى النهاية لعملية جراحية فى العين للحفاظ على بصرها، ولكن على الرغم من أنها تعافت بما يكفى لتخرج، إلا أن مشاكلها لم تنته بعد.


رغم مشكلة الالتهاب قد تم حلها فى النهاية، إلا أن الطلاء الموجود فى مقل عينيها كان له بالفعل تأثير خطير على رؤيتها وصحة عينها بشكل عام، فبعد فحصها، أخبر طبيب عيون أنايا أنها معرضة بشكل كبير للإصابة بالجلوكوما و وهي حالة خطيرة للعين يمكن أن تسبب العمى، وقالت إن بصرها تدهور بالفعل بشكل كبير.

وشم العين
وشم العين


قالت المرأة البالغة من العمر 32 عامًا، “أنا على وشك أن أصاب بالعمى.. ليس لدى رؤية 20/20 بعد الآن من مسافة بعيدة، لا يمكننى الرؤية بوضوح.. إذا لم يتم رسم مقل عينى بالوشم، فلن أواجه هذه المشكلة، حتى اليوم استيقظت مع المزيد من العوائم فى عينى”.


وتابعت، “لا يمكننى إزالة وشم العيون هذا.. سأواجه هذه المشكلة دائمًا.. لذلك، أعتقد بشكل أساسى أنه مع تقدمى فى السن، من الأفضل أن أتركنى أصاب بالعمى، وأضافت: “عندما أبلغ 60 أو 70 عامًا ، لا أريد أن أضطر للذهاب إلى طبيب العيون كل يومين أو ثلاثة أيام”.


واختتمت، ابنتى ذات الـ 7 سنوات كانت دائمًا تعارض رسم مقل عيني، لكنى لم استمع.. إذا نظرنا إلى الوراء، كان من الأفضل أن أرسم عين واحدة، على الأقل سيكون لديها عين واحدة جيدة”.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق