تكريم 14 فنانا للمرة الأولى بعد حصولهم على جائزة النيل بالمعرض العام


أعلن قطاع الفنون التشكيلية تكريم 14 فنانًا يتم الاحتفاء بهم للمرة الأولى بالمعرض العام فى دورته الـ 44 بعد حصولهم على جائزة النيل تقديراً لإبداعهم الفني الرائع فى الفن التشكيلى، وعرض أعمالهم الفنية بقواطع عرض صلاح طاهر، ومن بين هؤلاء الفنان “آدم حنين، وحسين بيصار، وصلاح طاهر، أحمد نوار، وعبد السلام عيد”، وغيرهم.




وسيعلن القطاع الأحد 7 أبريل 2024 نتيجة فرز المشاركين بالمعرض العام، على الصفحة الرسمية للقطاع على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، مع إرسال رسالة على البريد الإلكترونى لكل فنان بقبول أعماله، على أن تكون بداية استلام الأعمال المقبولة في الفترة من 20 أبريل إلى 30 أبريل بقصر الفنون.


ومن أهم ما يميز المعرض العام  في دورته الجديدة، أنه ينطلق دون تيمة محددة للمعرض إذ أن العملية الإبداعية هي خاصة بكل فنان الذي هو الأحرص على تقديم نفسه بالشكل الأمثل، سيمتد سيناريو العرض في أكثر من قاعة عرض وعدم اقتصاره على قصر الفنون.


كما أن عملية  اختيار الفنانين التشكيليين سوف تأتى بدون توجيه دعوات، ولأول مرة التقديم وعملية الفرز الكترونيا مع توفير القطاع للدعم اللازم في ذلك لمن يطلبه من الفنانين، كما أن هذه الدورة من المعرض العام تأتي خارج سياق التصنيف الفني الأكاديمي للأعمال الفنية وأيضا غياب المانفيستو الموجه لإشكالية أو طرح فلسفي موحد ذلك لإتاحة أكبر قدر ممكن من التحرر التقني والمعالجات الفنية في اطار أربعة مباحث فنية تعد هي الأصل في المثير الإبداعي.


وقد وقع الاختيار على الفنان سامح إسماعيل، ليتولى مهام قوميسير عام للدورة الرابعة والأربعين من المعرض العام، الحدث الفني القومي الأهم والأكبر للفنانين التشكيليين المصريين فوق 35 عامًا.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق