جمعية المؤلفين بالمملكة المتحدة تدعم 69 كاتبًا لاستكمال مشاريعهم الكتابية

قامت جمعية المؤلفين، فى المملكة المتحدة، بتوزيع أكثر من 179000 ألف جنيه إسترليني على 69 مؤلفًا لدعم إكمال مشاريعهم الكتابية، وهى منح يتم منحها حاليًا مرتين سنويًا لمساعدة المبدعين في تكاليف البحث أولتمويل عملهم بطريقة أخرى.


 


ومن بين الحاصلين على المنح الروائى والصحفي الاستقصائي هيل عقيد والشاعرة لورا ثيس والشاعر والكاتب اليوناني قسطنطين ألكسندر بلنتزيوس.


 


وكشفت جمعية المؤلفين أن مشاريع الكتاب الحاصلين على المنح تترواح بين المذكرات التى تبحث عن “الشجاعة والتحول” في الحياة كشخص مصاب بالشلل الرباعي، إلى مجموعة شعرية حول علاقتنا بالبيئة وأزمة المناخ، مع التركيز على أهمية الأمل والتساؤل، إلى قصة بريطانيا.


 


وقال الكاتب والصحفى هيل عقيد إن المحة بمثابة “تعزيز كبير للثقة” بينما وصفها الشاعرة لورا ثيس بأنها “تجربة مصادقة هائلة” مع المنحة المستخدمة لدفع تكاليف السفر للمقابلات.


 


يشار إلى أن جمعية المؤلفين، هي نقابة عمالية فى المملكة المتحدة للكتاب المحترفين والرسامين والمترجمين الأدبيين، وقد تأسست عام 1884 لحماية حقوق المؤلفين وتعزيز اهتماماتهم، واعتبارًا من شهر سبتمبر لعام 2019، بلغ عدد أعضائها 12000 عضو.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق