حفل لتأبين الشاعر حسام جويلي فى أتيليه القاهرة.. اعرف التفاصيل



يستضيف أتيليه القاهرة، حفلا لتأبين الشاعر الراحل حسام جويلي، وذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 15 مارس، وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف. 


كان الشاعر حسام جويلي، قد رحل عنا فى منتصف شهر ديسمبر 2021، ويعد من أبرز شعراء ما بعد الألفية الجديدة، وأصدر ديوانيين هما “خلف شباك الطبيعي” و”بعد الأنا برسول”.


الشاعر الراحل حسام جويلى


 


ويتضمن برنامج اليوم، مناقشة دواوين حسام جويلي، يشارك فيها عدد من النقاد، كما يتضمن بعض القصائد المغناة له، والاستماع إلى قصائد مسجلة بصوته. بالإضافة إلى الاستماع إلى مداخلات من أسرة وأصدقاء الراحل.


ومؤخرا، وبالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022، أصدرت دار روافد للنشر، ديوان “خلف شباك الطبيعى” للشاعر الراحل حسام جويلى، بعد أقل من شهرين على رحيله، وحينها قال الناشر إسلام عبد المعطى، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أن ديوان “خلف شباك الطبيعى” كان من المزمع أن يصدر بالتزامن مع الدورة الاستثنائية لـ معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ52.

ديوان خلف شباك الطبيعى للشاعر حسام جويلى
ديوان خلف شباك الطبيعى للشاعر حسام جويلى


كما أوضح إسلام عبد المعطى، أن حسام جويلى، كان حريصا ومهتما بأن يكون غلاف الديوان متوافقا مع رؤيته، ولهذا تأخر الديوان ولم يصدر مع الدورة الـ52 لمعرض الكتاب، لكن بعد رحيله مؤخرا، تواصلت الدار مع المصممة لاستكمال الغلاف حسبما أراد الشاعر الراحل حسام جويلى، وعكفنا على إنجازه ليكون متاحا فى هذه الدورة لمعرض الكتاب.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق