عايز كتب تاريخ.. معرض الكتب يعرض إصدارات حول حقب مصر التاريخية


يوجد فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ55، أمهات الكتب المتنوعة ما بين الدينية والسياسية والعلمية، والفنية والتاريخية، ومن بين الكتب التاريخية ما تتحدث عن تاريخ مصر والتى توجد داخل صالة 1 و2 بالمعرض.


 


وجاءت عناوين الكتب “السيرة الملكية، مماليك الدولة المصرية، ملوك الدولة الأموية، ملوك الدولة الأيوبية، ملوك الدولة العباسية، وتأملات عصرية فى الحملة الفرنسية”، بالإضافة إلى تقديم أساطير إغريقية، وتاريخ مصر الحديث، وتاريخ مصر فى عصر محمد على، وتاريخ مصر فى عصر الاحتلال الفرنسى، وغيرها.


 

 


إصدارات معرض الكتاب 2024


 


جدير بالذكر أن عدد زوار المعرض أمس وصل نحو 424,343 زائرًا، ليصل بذلك إجمالى عدد الزائرين ‏حتى الآن إلى ‏2,812,574 زائرًا، وحرصت الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة على لقاء 120 شابًا وفتاة من المشاركين ببرنامج فعاليات الأسبوع الثقافى الـ14 لشباب المحافظات الحدودية، “أهل مصر” والذى يستضيف الشباب من 6 محافظات حدودية، حيث تم استقبالهم لأول مرة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ55، للتعرف على فعالياته وأمسياته الثقافية والفنية المتنوعة.


 

كتب في معرض الكتاب في دورته الـ 55
كتب في معرض الكتاب 


 


كما التقت وزيرة الثقافة وفدًا من مجلس القبائل والعائلات المصرية، بحضور الشيخ عبد الله جهامة مستشار رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية، ورئيس جمعية مجاهدي سيناء، وعددًا من المشايخ، معربة عن سعادتها بلقاء  بمحفل الثقافة الدولي معرض الكتاب.


 


واستقبل المعرض خلال أيامه الماضية ضمن برنامج الزيارات والجولات الميدانية للمشروع الثقافي بالإسكان البديل، أطفال حي الخيالة.


 

إصدارات معرض الكتاب 2024
إصدارات معرض الكتاب 


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق