علامات بتقولك إن صديقك من النوع المتشبث.. صلح علاقتك بيه أو أقطعها



تساعد علاقات الصداقة الإنسان على الازدهار والتقدم في حياته والشعور بالونس والأمان، لكن بعض العلاقات تشعر الشخص بعكس ذلك، وهذا في حالة إذا كان الصديق من نوعية الأصدقاء المتشبثين، ولهذا نستعرض في التقرير، علامات الصديق المتشبث الذى يجب تعديل العلاقة معه أو قطعها حتى لا يؤثر على شخصيتك بشكل سلبى، وفقًا لما ذكره موقع “pinkvilla“.


علامات الصديق المتشبث


يتوقع الرد على رسائله طوال الوقت


يحرص الأصدقاء مع بعضهم طوال الوقت، وهذا النوع من التواصل هام وصحى، لكنه يكون عكس ذلك في حالة الصديق المتشبث الذى يرغب طوال الوقت في التحدث مع صديقه، والتواصل معه في أي وقت، والرد عليه ولا يقبل أي عذر يمنع صديقه من التواصل معه.


صديق متشبث


الملاحقة الدائمة على الإنترنت


يحرص الصديق المتشبث طوال الوقت على ملاحقة صديقه على صفحاته الخاصة بمواقع التواصل الإجتماعى، حتى إنه دائماً ما يعقب على منشوراته وتعليقات صديقه عند الآخرين.

صديقة متشبثة
صديقة متشبثة


لا يعطيك مساحة في العلاقة


كل شخص يحتاج إلى مساحة من وقت لآخر للحفاظ على الفردية والخصوصية، لكن الصديق المتشبث لا يعطى صديقه أي مساحة من الحرية في العلاقة، أو لممارسة هواياته وأنشطته ودائماً ما يرافقه في كل شيء.

صورة أخرى
صورة أخرى


يطالب بالاطمئنان المستمر بأنك تحبه


ومن علامات الصديق المتشبث، هو طرحه لسؤال على صديقه طوال الوقت، عن هل مازال يحبه؟، هل ممكن أن يقطع علاقته به؟، حتى يشعر بالأمان.


ليس لديه حياة اجتماعية


يريد الصديق المتشبث أن يكون جزءًا من حياة صديقه، لذلك يحرص على أن يقضى معظم وقته معه، ودائماً ما يعتذر عن أقل شيء فعله وشعر بأنه قد يغضب صديقه منه، ولا يمتلك أي حياة إجتماعية بعيدة عن صديقه.


لايمتلك وجهة نظر خاصة به


يريد الرجل المتشبث أن يفعل كل ما يجعل صديقه سعيد، ويلبى دائماً طلباته، ولايمتلك وجهة نظر خاصة به، حتى إنه عندما يتخذ أي قرار يعود لصديقه .



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق