قواعد العناية بالبشرة مع تغير الطقس.. المنظف مهم والصن بلوك أساسى



يجلب الطقس المتغير تغييرًا في كل جانب من جوانب حياتنا، فملابسنا تتغير، وعاداتنا الغذائية تتغير، وكذلك بشرتنا، التى تعد أكبر عضو في الجسم، تبدأ فى التغير بشكل طبيعى، وبمجرد أن تبدأ بشرتنا فى التغيير، يجب علينا أيضًا تغيير نظام العناية بالبشرة لدينا.


سواء كنا ننتقل من المناخ البارد إلى المناخ الحار أو من المناخ الحار إلى البارد، فإن بشرتنا تبدأ في التغير ويمكننا أن نرى التأثير العام من حيث تغير اللون والنضارة، فعندما يتغير الطقس من حار إلى بارد، ينخفض ​​مستوى الرطوبة في الهواء، وتحتاج بشرتنا إلى أقصى قدر من الترطيب في ذلك الوقت.


إذا لم تتم العناية بالبشرة وترطيبها وبشكل جيد وإعطائها الكمية المناسبة من الماء، فإنها تميل إلى أن تصبح باهتة وجافة، وبطريقة مماثلة، عندما يتغير الطقس من بارد إلى حار، يزداد مستوى الرطوبة في الهواء، وتميل غددنا إلى إنتاج المزيد من الزيت والعرق، مما يؤدي في النهاية إلى ظهور البثور وقد تجد الكثيرات صعوبة فى العناية بالبشرة مع وجود الحبوب.


قد تكون هذه التغييرات أكثر بالنسبة للبعض أو أقل، ولكن في كل الأحوال تتطلب تغييرات فى روتين العناية بالبشرة. وفى التقرير التالى يوضح موقع “times now news” بعض النصائح حول كيفية تغيير روتين العناية بالبشرة، جنبًا إلى جنب مع الظروف الجوية المتغيرة:


قواعد العناية بالبشرة مع تغير الجو: غيرى المنظف


يعتبر التطهير خطوة مهمة للغاية في روتين العناية بالبشرة، وتعمل جميع المنظفات بشكل مختلف على بشرتك، هناك النوع الذي يعطيكى رغوة الصابون ولكن لا يزال غير صحي، ثم هناك البعض الذي ينظف بشرتك بعمق دون تجفيفها ولكن بدون رغوة كثيفة،  اختارى ما يناسبك دون أن تكونى قاسية على بشرتك، فقد يتطلب تغيير الطقس أيضًا تغيير وتيرة غسل وجهك في اليوم.


 منظف الوجه


 


– الماء هام للعناية بالبشرة:


رطبى بشرتك، فهناك أسطورة مفادها أن بشرتنا تحتاج إلى الترطيب في الشتاء فقط، ومع ذلك، من المهم بنفس القدر ترطيب بشرتنا في فصل الصيف، ومن المهم الحفاظ على مستوى ترطيب البشرة، حيث يثرى البشرة ويساعد أيضًا في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.


والترطيب لا يحدث فقط من خلال استخدام مرطبات الجلد وإنما الأهم الترطيب الداخلي من خلال الحفاظ على شرب كمية كبيرة من الماء والحفاظ على رطوبة الجسم. 

العناية بالبشرة - ترطيب البشرة
 ترطيب البشرة


 


– لاتتخطى واقى الشمس للعناية بالبشرة:

 


بغض النظر عن الموسم، لا ينبغي أبدًا تخطي واقي الشمس خاصة في الصيف حيث تكون أشعة الشمس أقوى خلال هذا الفصل، وبالتالي فهي تشكل فرصة أكبر لحروق الجلد أو أضرار أشعة الشمس، لذلك اختارى واقيًا من الشمس يوفر حماية واسعة النطاق من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (A) و (B) ويحمل تصنيف PA جيدًا، ومن المهم أيضًا تكرار جرعة واقي الشمس كل ساعتين عند الخروج في الشمس.

العناية بالبشرة - أستخدام واقى الشمس
 أستخدام واقى الشمس


 


 


– انتبهى لمكونات منتجات العناية بالبشرة:

 


ألقى نظرة على المكونات المستخدمة في منتجات العناية بالبشرة، ففي فصل الشتاء، اختارى تلك المكونات التي تحافظ على مستوى رطوبة بشرتك وتكون لطيفة، وفي موسم الصيف، استخدمى المنتجات التي توفر لبشرتك التبريد والتهدئة،  فقد تكون بعض المكونات جيدة جدًا ولكنها قد لا تناسب بشرتك وتسبب الحساسية أو البثور.


– لا تنسى العناية ببشرة جسدك:


العناية بالبشرة لا تعنى وجهك فقط، إنها تشمل جسمك بالكامل، وأثناء العناية ببشرتنا، نميل دائمًا إلى نسيان الأجزاء الأخرى من الجسم، اختاري لوشن للجسم بعد كل استحمام، واستخدمى تقنية التنظيف بالفرشاة الجافة، يمكنك الانغماس في تقشير الجسم بوصفات طبيعية من حين لآخر والحفاظ على نظام غذائي جيد.

العناية بالبشرة - الأهتمام ببشرة الجسم
 الأهتمام ببشرة الجسم


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق