متبقى منها 1600 بالعالم.. ولادة أندر زرافة مهددة بالإنقراض فى بريطانيا.. صور



سجلت كاميرات المراقبة لقطات ولادة واحدة من أندر أنواع الزرافات في العالم من نوع روتشيلد، وذلك فى حديقة حيوان تشيستر فى إنجلترا بوزن 70 كجم، حيث يتبقى من ذلك النوع 1600 زرافة فقط فى العالم، وفقا لجريدة ديلى ميل البريطانية.


وأظهرت كاميرات الدائرة التلفزيونية المغلقة اللحظة التى ولدت فيها الزرافة الذكر – الذى لم يكشف عن اسمه حتى الآن – ويبلغ طول ذكر الزرافة حديث الولادة 6 أقدام والذى خطى خطواته الأولى ورضع من أمه.


ولادة أندر زرافة في العالم ب (3)


وأوضح التقرير، أن ذلك يعطى أملًا جديدًا لهذه الأنواع للتواجد فى الحياة والتي تعد واحدة من أكثر الثدييات المهددة بالانقراض في العالم ولم يتبق منها سوى 1600 في البرية، والتي يعيش ثلث المتبقين منها فى حدائق الحيوان بالعالم، بينما يعيش الباقى من ذلك النوع في جنوب إفريقيا.


ومن جهتها، قالت سارة روف، مديرة فريق الزرافة في حديقة الحيوان: “الزرافات تلد واقفة ولذا فإن صغارها يرحبون بالعالم، حيث يسقطون على بعد ستة أقدام عن الأرض” وأوضحت: “أنه على الرغم من أن هذا يبدو وكأنه من على ارتفاع كبير، ولكن ذلك السقوط يكسر الحبل السرى ويساعد على تحفيز التنفس الأول للمولود”.


ولادة أندر زرافة في العالم ب (2)


 


ويقدر الخبراء، أنه لا يزال هناك ما لا يقل عن 1600 في جميع أنحاء إفريقيا مع الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة (IUCN) ، مشيرًا إلى فقدان الغابات والصيد الجائر يعتبران من أكبر التهديدات لبقاء هذه الأنواع النادرة من الحيوانات المهددة بالانقراض.


ولادة أندر زرافة في العالم ب (1)


 


وقال مايك جوردان ، مدير الحيوانات والنباتات في حديقة الحيوان: “تتواجد زرافة روتشيلد في كينيا وأوغندا والسودان، ولكن تم القضاء عليها تقريبًا من هذه المناطق ولا يعيش منها الآن إلا عدد قليل فى هذه الدول”.


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق