“هشور نفسي وأرد عليك”.. 4 فوائد لاستشارة الزوجة في قراراتك


“كان أبي يقول للرجل: هشور نفسي وأرد عليك، ثم يدخل يستشير أمي”.. هذه الجملة من منشور متداول على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والذي حاز على تفاعل كبير من المتابعين، ولكننا في حالة الزخم الاجتماعي والكثير من مشاغل الحياة، قد نجد بعض الرجال لا يجد في مشورة زوجته فائدة، أو قد يعتقد أن مجرد رأيها لن يقدم أو يؤخر في قراره شيئاً، الأمر الذي يحمل نسبة خطأ كبيرة، كما أوضحت خبيرة العلاقات الأسرية والإنسانية صابرين جابر في حديثها لـ “اليوم السابع” أن هناك عدة فوائد نفسية على الشخص وعلى أسرته ناتجة عن مشورة زوجتة في أموره الحياتية كما يلي.


المشاركة


قالت خبيرة العلاقات الأسرية أن الزواج أساسه مشاركة التي تبنى على الحب، وحتى إن كان الزوج يثق في رأيه الشخصي في أمر ما، يجب أن يشعر زوجته بأنها شريكة في هذا الرأي، المناقشة والحديث والمودة.


الزوج والزوجة


الثقة

وتابعت أن مشورة الزوجة تزيد ثقتها في زوجها وفي حياتها معه، وتبنى سوراً عالياً من التفاهم لا تهدمه متاعب الحياة أو الخلافات الزوجية التي قد تحدث، فحين يحدث بينهما أي مشكلة تتذكر الزوجة بأنها الرُكن الأمن الذي يذهب إليه زوجها في كثير من الأمور.


إيجاد أفكار جديدة


وأردفت خبيرة العلاقات الأسرية أن مشاورة الزوجة قد ينتج عنها أفكار جديدة للحدث، وذلك بسبب نظرتها البعيدة على الأمور وحكمتها كمرأة يمكن أن تدلوا بدلوها بشكل إيجابي وبناء مع زوجها، لأنها في النهاية تريد مصلحته وراحته.

زوج وزوجة
زوج وزوجة


لغة الحب

المشورة والحديث مع الزوجة في أمور كثيرة تجعل هناك لغة حب مختلفة بها الكثير من التفاصيل التي تزيد من الترابط الأسري، كما أوضحت خبيرة العلاقات الأسرية أن للحب لغات كثيرة منها الابتسامة والحضن والتحدث سوياً والتسوق وغيرها، وكلها تدعم العلاقة ويزيدها توافقاً.


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق