وصفات طبيعية للبشرة من الطماطم لتقشيرها وعلاج مشاكلها المختلفة



تحتوى الطماطم على نسبة عالية من فيتامين (أ) وعناصر غذائية أخرى، وتساعد على إزالة الرؤوس السوداء وعلاج مشاكل البشرة الشائعة، كما ينصح بإضافة بعض المكونات الطبيعية الأخرى عليها للحصول على بشرة صافية، ولتحقيق ذلك نتعرف على وصفات طبيعية للبشرة من الطماطم، وفقاً لما ذكره موقع “india“.


وصفات طبيعية للبشرة من الطماطم


الليمون والطماطم لتفتيح البشرة


فوائد الليمون عديدة، منها أنه يساعد على تفتيح البشرة، ويمكنك الاستفادة منها من خلال تحضير حبة طماطم ناضجة وطحنها، مع إضافة ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج، ثم مزج الخليط جيداً ووضعه على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد وتركه حتى يجف.


وصفات طبيعية للبشرة من الطماطم


جوز الهند والطماطم لتقشير الوجه


تحتاج البشرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة من خلال عمل قناع لتقشير الوجه، لذا قومي بإضافة الطماطم وملعقتين كبيرتين من الحليب في الخلاط وخلطهم جيداً، ثم إضافة نصف كوب من جوز الهند المبشور، وخلط المزيج معاً ووضعهم على الوجه والرقبة مع التقشير بحركات تصاعدية لطيفة لبضع دقائق، ثم ترك الخليط لمدة 10 دقائق وغسل الوجه بالماء.

وصفات للبشرة من الطماطم
وصفات للبشرة من الطماطم


الخيار والطماطم لعلاج حب الشباب


ولعلاج حب الشباب والندبات وتقليل ظهور المسام، يجب إضافة ملعقة كبيرة من عصير الخيار وملعقة كبيرة من عصير الطماطم، وأخرى من الشوفان في وعاء، ثم مزج جميع المكونات لعمل عجينة ناعمة، ثم تدليك الوجه بحركات لطيفة صاعدة لبضع دقائق، وترك الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه وتجفيف البشرة بمنشفة نظيفة.

وصفات طبيعية للبشرة بالطماطم
وصفات طبيعية للبشرة بالطماطم


البابايا والطماطم للعناية بالبشرة المختلطة


فوائد فاكهة البابايا كثيرة منها العناية بالبشرة المختلطة من خلال مزج 8-10 مكعبات من البابايا لعمل معجون، ثم إضافة كمية متساوية من لب الطماطم إلى المعجون، ومزج الخليط معاً ووضعه على البشرة، وبعد 15 دقيقة يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويساعد هذا القناع في الحصول على بشرة نقية.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق