تقارير: انطلاق أول نسخة من دورى السوبر الأفريقى نهاية 2023 بمشاركة الأهلى

[ad_1]


كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” يستعد لإطلاق النسخة الأولى من مسابقة دوري السوبر الأفريقي بمشاركة 8 أندية فقط، هى الوداد الرياضي، الترجي التونسي، الأهلي المصري، حوريا كوناكري الغيني، بيترو أتلتيكو الأنغولي، سيمبا التنزاني، وصن داونز الجنوب أفريقي، بالإضافة إلى مازيمبي الكونغولي.


وقال موقع ” le360 ” سبورت المغربى، إنه ينتظر أن تنطلق مرحلة دور الثمانية لدورى السوبر الأفريقي فى الفترة بين 20 و27 أكتوبر المقبل، فى حين يقام دور النصف نهائى ما بين 29 أكتوبر حتى 3 نوفمبر المقبل.


وشدد الموقع على أن كاف” حدد أيضا مبدئيا موعد نهائي النسخة الأولى من “السوبرليج” في الفترة بين 7 وحتى 11 نوفمبر المقبل.


وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، برئاسة باتريس موتسيبي، عن إطلاق بطولة دوري السوبر الأفريقي بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وذلك على هامش الجمعية العمومية الـ 44 للاتحاد الأفريقي في مدينة آروشا التنزانية.


وقال موتسيبي في المؤتمر الصحفي، “الهدف من دوري السوبر الأفريقي هو رفع مستوى الكرة فى القارة، سنقدم مليون دولار للفرق المشاركة فى المسابقة، وسنساعد الأندية في التنقل من دولة إلى أخرى”.


وأضاف رئيس الكاف، “الجوائز المالية لدوري السوبر الأفريقي 100 مليون دولار كل عام، البطل سيفوز بـ 11 مليون دولار وكل هذه المبادرات التي ستظهر جدوى اتخاذ قرار السوبر الأفريقي”.


وأضاف أن البطولة ستبدأ التحضير لها من الشهر المقبل من خلال التفاعل مع كبار المستشارين والشركات”.


 

[ad_2]

المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق