أشهر مباريات الريمونتادا فى دورى أبطال أوروبا.. برشلونة الضحية والجلاد


يبقى الفوز بعد جولة خسارة هو الأجمل دائما في عالم كرة القدم، حيث عاد الكثير من الأندية على مستوى بطولة دوري أبطال أوروبا إلى تحقيق نتائج إيجابية وتاريخية فى المسابقة، ستظل عالقة فى الأذهان، من خلال تحقيق “ريمونتادا”.


وتعتبر الريمونتادا  هامة جدا وخاصة خلال الأدوار الإقصائية من البطولة، بتحقيق نتائج غير متوقعة فى مباريات الإياب، رغم الخسارة بنتيجة كبيرة خلال مباريات الذهاب.


وتعود عجلة دوري أبطال أوروبا للدوران من جديد مساء اليوم الثلاثاء، حيث تنطلق منافسات إياب دور الستة عشر للمسابقة القارية في العاشرة مساء حيث يلتقى ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح مع إنتر ميلان، وفى نفس التوقيت يحل ريد بول سالزبورج ضيفا على بايرن ميونخ.


وتعتبر مباراة الريمونتادا الأشهر فى تاريخ دورى أبطال أوروبا، التى حققها فريق برشلونة الإسباني، على حساب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال موسم 2016 – 2017، ويعد البارسا، أكثر الفرق ظهورا فى مباريات الريمونتادا بدورى الأبطال.


برشلونة ضد باريس سان جيرمان

 



حقق فريق برشلونة المعجزة الكروية أمام باريس سان جيرمان، فى إياب دور الـ16، خلال موسم 2016 – 2017، فبعدما خسر البارسا ذهابا بنتيجة 4 – 0، نجح فى لقاء الإياب من تحقيق مباراة ملحمية ويفوز بنتيجة 6 – 1، والتأهل للدور التالى.


ليفربول ضد برشلونة

 



 


كما قاد محمد صلاح زملائه في ليفربول إلى تحقيق ، ريمونتادا تاريخية على فريق برشلونة، ليتأهل إلى نهائي النسخة الماضية من البطولة 2018 – 2019، فبعدما خسر الريدز ذهابا بنتيجة 3 – 0، نجح فى تحقيق الفوز برباعية خلال لقاء الإياب.


مانشستر يونايتد ضد باريس سان جيرمان

 



 


وعانى فريق باريس سان جيرمان، مرة أخرى من نار الريمونتادا، فى دور الـ16 من الموسم الماضى، على يد مانشستر يونايتد، الذى نجح فى تحويل خسارته ذهابا على أرضه 2 – 0، إلى فوز خارج أرضه بنتيجة 3 – 1.


روما ضد برشلونة

 



سقط فريق برشلونة، ضحية للريمونتادا مرة أخرى، خلال موسم 2017 – 2018، على يد فريق روما الإيطالي، الذى نجح فى تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة ومذهلة، خلال الإياب، بعد أن كان خاسرا فى لقاء الذهاب بنتيجة 4 – 1.


يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

 


https://www.youtube.com/watch?v=cRfUSaEJUVI


 


قاد النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، فريقه يوفنتوس الإيطالي، لقهر أتلتيكو مدريد، فى دور الـ16 من موسم 2018 – 2019، فبعد أن خسر اليوفى ذهابا بنتيجة 2 – 0، سجل صاروخ ماديرا ثلاثية لفريق السيدة العجوز، خلال لقاء الذهاب، ويتأهل لربع النهائي.


ديبورتيفو لاكورونيا ضد ميلان

 


وتعتبر  مباراة ديبورتيفو لاكورونيا ضد ميلان من أشهر مباريات العودة فى النتيجة، فى تاريخ دورى الأبطال، والتى حققها فريق ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني، على حساب العملاق الإيطالي ميلان، فى ربع نهائي موسم 2003 – 2004، إذ نجح فى سحق الروسونيرى برباعية نظيفة، فى لقاء الإياب، بعد أن كان خاسرا خلال الذهاب بنتيجة 4 – 1. 


                 


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق