الرئيس البولندى يمنح ليفاندوفسكى وسام القائد الأعلى فى البلاد.. صور



كرم أندجي دودا الرئيس البولندي، مواطنه روبرت ليفاندوفسكي أسطورة منتخب بولندا  ونادي بايرن ميونخ الألماني ومنحه وسام بولونيا ريستيتوتا “القائد” الأعلى فى البلاد، تقديرًا لإنجازاته الرياضية البارزة والترويج لبولندا على الساحة الدولية.


ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، فإن تكريم ليفاندوفسكي، المتوج بلقب أفضل لاعب في العالم خلال العام الماضي، جاء على إنجازاته في كرة القدم والترويج لبولندا في الخارج.


 


وفي حفل أقيم في القصر الرئاسي بالعاصمة وارسو وصف الرئيس البولندي ليفاندوفسكي بأنه بطل رياضي وطني، وأشاد بالعمل الجاد الذي يقدمه كلاعب كرة قدم.


ليفاندوفسكي  (2)


وأكد ليفاندوفسكي فى تصريحات نشرتها الوكالة الألمانية، أهمية الدور الذي يلعبه زملاؤه والمدربون وكذلك عائلته وأصدقائه، موضحا أن تركيزه ينصب حاليا على التحديات المقبلة.


وقال ليفاندوفسكي 32 عاماً الذي ساعد بايرن في الفوز بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال في الموسم الماضي، إنه قد يفكر بعد فترة في الألقاب التي تحققت لكنه لا يزال في الوقت الحالي يشعر بالحماس لتحقيق المزيد.


ليفاندوفسكي  (3)


 


 

ليفاندوفسكي  (4)


 


ويتصدر ليفاندوفسكي حالياً قائمة هدافي البوندسليجا برصيد 35 هدفاً، وأصبح أخيراً ثاني أبرز هداف في تاريخ الدوري خلف جيرد مولر، كما اقترب ليفاندوفسكي من الرقم القياسي الذي يحتفظ به مولر لفترة طويلة والمتمثل في تسجيل 40 هدفاً خلال موسم واحد.


 

ليفاندوفسكي  (5)


 


وخلال 10 مواسم كاملة في الدوري الألماني، اعتلى ليفاندوفسكي منصة التتويج ثماني مرات، منها ست مرات مع بايرن ومرتان مع بروسيا دورتموند الذي لعب له بين عامي 2010 و2014.


 

ليفاندوفسكي  (6)


 


وشارك ليفاندوفسكي في 116 مباراة مع المنتخب البولندي سجل خلالها 63 هدفاً، وهما رقمان قياسيان في تاريخ المنتخب.


 

ليفاندوفسكي  (7)


 


 


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق