تشيلسي ضد أتلتيكو مدريد .. توماس توخيل يحقق إنجازا تاريخيا مع البلوز


حقق المدير الفنى الألمانى توماس توخيل رقما تاريخيا مع تشيلسي الإنجليزي، بعد قيادته الفريق لتحقيق الفوز على ضيفه فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بثنائية نظيفة، مساء الأربعاء، على ملعب “ستامفورد بريدج”، فى إياب دور الـ 16 من مسابقة دورى أبطال أوروبا للموسم الحالى 2020 – 2021، ليتأهل للدور ربع النهائي بمجموع المباراتين 3-0 بعد أن حقق الفوز ذهابا بنتيجة 1-0 خارج الأرض. 


وذكرت شبكة “أوبتا” المتخصصة فى رصد الإحصائيات أن توخيل أول مدير فنى فى تاريخ تشيلسي الإنجليزي ينجح فى عدم الخسارة خلال أول 13 مباراة له مع الفريق، منذ توليه المسئولية خلال شهر يناير الماضى خلفا للمدرب السابق فرانك لامبارد. 


ونجح المدير الألماني خلال أول 13 مباراة مع البلوز فى تحقيق الفوز فى 9 مباريات وتعادل 4 مباريات فى جميع المسابقات، سجل الفريق 15 هدفا وتلقت شباكه هدفين فقط وخرج الفريق بشباك نظيفة فى 11 مباراة. 


ويعد توخيل ضمن 4 مدربين ألمان نجحوا فى الوصول مع أنديتهم إلى دور ربع نهائي دورى أبطال أوروبا الموسم الحالى، بجانب يورجن كلوب مدرب ليفربول، هانز فليك مع بايرن ميونخ وإدين ترزيتش مع بوروسيا دورتموند، وهو الأمر الذى يحصل للمرة الأولى عبر تاريخ المسابقة. 


تشيلسي ضد أتلتيكو مدريد


سجل النجم المغربي حكيم زياش هدف تشيلسي الأول فى الدقيقة 34 من زمن اللقاء، بعد هجمة مرتدة سريعة نفذها نجوم البلوز، قبل أن تصل الكرة إلى النجم المغربي من عرضية الألماني تيمو فيرنر ويضعها فى شباك أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد.


ويعد هدف زياش فى مرمى الروخى بلانكوس الأول له مع الفريق اللندنى على ملعب “ستامفورد بريدج”، منذ انضمامه الصيف الماضى من أياكس الهولندى مقابل 40 مليون يورو. 


وطالب لاعبو الروخى بلانكوس حكم المباراة الإيطالي دانييلى أورساتو باحتساب ركلة جزاء فى الدقيقة 26، بعد تعرض البلجيكى كاراسكو للعرقلة من المدافع الإسباني سيزار أزبيلكويتا. 


وفى الشوط الثانى استمرت النتيجة على حالها، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء مباشرة لمدافع أتلتيكو مدريد ستيفان سافيتش فى الدقيقة 81 من زمن المباراة بعد تدخله العنيف على أنطونيو روديجر مدافع تشيلسي. 


ونجح الظهير الأيسر البرازيلى إيمرسون بالميرى فى تسجيل ثانى أهداف البلوز فى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل من الضائع للمباراة. 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق