تقارير سودانية: احتجاز سيف تيرى لاعب فاركو فى مطار الخرطوم بسبب غرامة نادى المريخ



 


كشفت تقارير صحفية أن السلطات السودانية قررت حرمان سيف تيري لاعب نادى فاركو والمنتخب السودانى من السفر إلى الجابون قبل المباراة المرتقبة التي تجمع الفريقين في تصفيات أمم أفريقيا 2023.


قال موقع ” sdnsports ” السودانى أن محاولات البعثة الادارية للمنتخب السوداني فشلت فى اصطحاب سيف تيرى للمنتخب الوطني المغادرة فجراً إلى الجابون.


 


 


أشار الموقع إلى أن السلطات في المطار منعت سفر لاعب نادى فاركو بسبب بلاغات ضده وهي في الغالب متقدم بها الرئيس الفخري لنادي المريخ السيد لتازي، كما سوف يتم منع اللاعب من السفر إلى القاهرة.


الجدير بالذكر أن  المحكمة الرياضية الدولية رفضت الاستئناف المقدم من نادي فاركو بشأن المهاجم السوداني سيف تيري، ضد قرارات لجنة فض المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.


وأكدت المحكمة الرياضية قرار فيفا بتغريم سيف تيري 500 ألف دولار أمريكي لصالح نادي المريخ السوداني، كما تم إيقاف تيري 4 أشهر عن ممارسة كرة القدم لخرقه عقده مع المريخ، وتلقى فاركو عقوبة بدوره بإيقافه عن قيد اللاعبين لفترتي انتقالات مقبلتين.


وصعّد المريخ الشكوى إلى لجنة فض المنازعات في فيفا، والتي أصدرت قرارها بدورها في فبراير 2022، ليقرر فاركو وتيري التصعيد في المقابل والاستئناف أمام المحكمة الرياضية التي رفضت الطعن اليوم الإثنين، وبالتالي تدخل قرارات لجنة فض المنازعات حيذ التنفيذ.


وقررت المحكمة الرياضية إلزام نادي فاركو بتسديد 500 فرانك سويسري رسوم الإجراءات لنظيره المريخ، و500 فرانك سويسري أخرى يسددها سيف تيري.


ويلزم قرار لجنة فض المنازعات اللاعب بسداد الغرامة في ظرف شهر، وحال تأخيرها يتم تطبيق فائدة 5 %.


 


 


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق