آبل: «آب ستور» يدعم 250 ألف وظيفة في ألمانيا





(د ب أ)


نشر في:
الإثنين 15 مارس 2021 – 10:11 ص
| آخر تحديث:
الإثنين 15 مارس 2021 – 10:11 ص

في ظل التركيز المتزايد من قبل جهات رقابية في أوروبا على متجر التطبيقات الخاص بشركة “آبل” الأمريكية العملاقة لإنتاج الإلكترونيات وبرامج الحاسوب “آب ستور”.

وأشارت الشركة إلى الأهمية المتزايدة للمنصة بالنسبة للوظائف في ألمانيا وأوروبا.

وأعلنت الشركة اليوم الإثنين، أن “آب ستور” يدعم في ألمانيا وحدها حاليا 250 ألف وظيفة، بزيادة قدرها 8% مقارنة بالعام السابق.

وأوضحت أن إجمالي عدد الوظائف التي يدعمها التطبيق في أوروبا يبلغ حاليا 1.7 مليون وظيفة.

وتجدر الإشارة إلى أن “آبل” في بؤرة اهتمام المفوضية الأوروبية وهيئة الرقابة على المنافسة في بريطانيا بعد شكاوى من منافسين تتعلق بصورة أساسية بمتجر تطبيقات آبل بصفته الطريق الوحيد لتحميل التطبيقات على أجهزة “آي فون” و”آي باد”.

كما هناك أيضا شكاوى من حصر بيع السلع والخدمات الرقمية في التطبيقات على نظام أبل الخاص بالمشتريات داخل التطبيقات، حيث تُحصّل الشركة ما يتراوح بين 15 و30% من سعر المشتريات.

وتؤكد آبل أن هذه اللوائح تساهم في حماية المستخدمين.

وذكرت الشركة أن أكثر من 60 ألف تطبيق في متجر التطبيقات الخاص بها جاءت من مطورين ألمان، مضيفة أن هؤلاء المطورين يحصلون على ثلاثة أرباع عائداتهم من الخارج.

وأشارت الشركة إلى أنه منذ إطلاق متجر التطبيقات “آب ستور”، حقق المطورون في ألمانيا إيرادات بلغت إجماليها أكثر من ملياري يورو، مشيرة إلى أن إيرادات المطورين الألمان ارتفعت العام الماضي وحده بنسبة 21%.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق