أنتوني بلينكن .. جولة رابعة لوزير خارجية أمريكا بالمنطقة لبحث تطورات حرب غزة


أنتوني بلينكن .. في جولة رابعة بمنطقة الشرق الأوسط، يحاول فيها وزير الخارجية الأمريكي لإيجاد حل سريع للحرب في غزة، مع بدء الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة وتراجع شعبية الرئيس جو بايدن بسبب دعمه لإسرائيل، وضغوط شعبية تطالب بوقف إطلاق النار.


ووصل أنتوني بلينكن الذي استهل جولته الرابعة في المنطقة منذ اندلاع الحرب في غزة، وصل إلى تل أبيب اليوم الثلاثاء، بعد لقائه عددا من قادة المنطقة، لاطلاع الحكومة الإسرائيلية على محادثاته مع الزعماء العرب خلال جولته، بشأن إنهاء الحرب على غزة.


ضغوط أمريكية على إسرائيل

 


وأكد أنتوني بلينكن أنه سيضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلية ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو “بشأن الضرورة الملحة لبذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين وللتأكد من وصول المساعدات الإنسانية إلى من يحتاجون إليها”.


وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ، إنه يتعين على إسرائيل أن تسمح للمدنيين الفلسطينيين النازحين بالعودة إلى ديارهم في غزة، وذلك ردا على دعوات أعضاء يمينيين في حكومة نتانياهو، يدعون لتهجير الفلسطينيين إلى دول أخرى.


مباحثات أنتوني بلينكن في المنطقة

 


وأجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مزيدا من المحادثات مع زعماء عرب، الاثنين، في إطار جهود دبلوماسية لمنع اتساع نطاق الحرب في غزة.


والتقى بلينكن في الإمارات برئيسها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأيضا ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في مدينة العلا قبل أن يتوجه إلى إسرائيل.


وزار بلينكن الأردن وقطر،  الأحد، وحاول طمأنة المسؤولين العرب بأن الولايات المتحدة تعارض تهجير الفلسطينيين من غزة.


أنتوني بلينكن يبلغ إسرائيل بالتطورات

 


أبلغ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إسرائيل، الثلاثاء، بعد زيارات لعواصم عربية، بأنه يرى “فرصا أمامها لبناء علاقات أوثق في المنطقة” بعد حرب غزة، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.


وقال في اجتماع بثه التلفزيون مع نظيره الإسرائيلي، يسرائيل كاتس: “أعلم بجهودكم الخاصة، على مدى سنوات عديدة لبناء قدر أكبر من التواصل والاندماج في الشرق الأوسط، وأعتقد أن هناك بالفعل فرصا حقيقية“.


وتابع: “لكن علينا أن نتجاوز هذه اللحظة الصعبة للغاية، ونتأكد من أن السابع من أكتوبر لن يتكرر مرة أخرى، وأن نعمل على بناء مستقبل مختلف وأفضل بكثير”، في إشارة إلى هجوم حماس عبر الحدود الذي أشعل فتيل الحرب الحالية.


 


 


 


 


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق