المتحدث الإقليمى باسم الخارجية الأمريكية: نضع حماية الرهائن الأمريكيين أولوية


وقال وربيرج في مداخلة خاصة لقناة “الحرة” الأمريكية، :”إن من الأولويات الرئيسية لزيارة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني يبلينكن لمنطقة الشرق الأوسط، الاستمرار في المناقشات مع كل الأطراف المختلفة لعودة الرهائن فى أقرب وقت ممكن”.


وأضاف “سنستمر فى التواصل مع جميع الأطراف الأسرائيلية والفلسطينية ، وبعث رسائل عبر دول منطقة الشرق الأوسط التى لديها تواصل مباشر مع حماس”، مؤكدا أن حماس لها صوت كبير في الاتفاق الذى يضمن إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين .


وأشار إلى أن الولايات المتحدة ستستخدم كل الأدوات المتاحة لضمان اطلاق سراح الرهائن، وستبذل كل ما في وسعها لحماية مواطنيها، خاصة وأنه مازال هناك بعض الرهائن الأمريكيين لدي حماس .


وأكد المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، أن بلينكن سيبحث مع المسؤولين الإسرائيليين ملف إنهاء الحرب بغزة، وسيكون هناك فرصة للتعرف على رؤيتهم لإنهاء هذه الحرب، ووجهة نظرهم المستقبلية بعد إنهاء هذه الحرب . 


وشدد علي أن الولايات المتحدة ترفض إعادة الاحتلال الاسرائيلي فى قطاع غزة، أو تقليص الأراضي الفلسطينية فى القطاع، أو محاولات التهجير القسري للفلسطينين من أراضيهم إلى أى أماكن أخرى، لافتا إلى أن واشنطن ستجري كل المناقشات حول ما بعد الحرب بناء على تلك المبادئ.


وحول وجود خلافات بين الحكومة الأمريكية ومسؤولين بالحكومة الإسرائيلية، قال المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، :”إن وجود اختلاف في وجهات النظر بين أى دولتين مثل الولايات المتحدة وإسرائيل أمر طبيعي، ولكن فى النهاية نحن سنستمع لرؤية رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتانياهو وخطته لإنهاء الحرب فى غزة ” .


وأشار إلى أن الولايات المتحدة أدانت بعض التصريحات التحريضية لوزير الأمن القومي الإسرائيلي بن غفير، ووزير الأمن القومي الإسرائيلي سموتريتش، مؤكدا رفض واشنطن تلك التصريحات لأنها لن تؤدى إلى أى خطوة نحو التوصل إلى سلام دائم بين فلسطين وإسرائيل .


وأكد المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، سامويل وربيرج، أنه كان هناك حاجة لفرض بعض العقوبات علي المستوطنين الإسرائيليين فى الضفة الغربية بسبب أعمال العنف، لافتا إلى أن هذا الأمر غير مقبول، وستقوم الولايات المتحدة بمحاسبة من يتورط في تلك الأفعال، فلدينا الإمكانيات بأمر تنفيذي من الرئيس جو بايدن لفرض عقوبات إذا تطلب الأمر ذلك ولن نتردد فى استعمالها.

 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق