بلجيكا تعيد تصميم جواز السفر لمواطنيها ليشمل صور “السنافر”.. فيديو وصور



قررت السلطات البلجيكية إعادة تصميم جوازات السفر لمواطنيها، اعتبار من السابع من شهر فبراير المقبل، بحيث تشتمل الصفحات على صور لمبان شيدت وفق فن العمارة القوطية والهندسة المعمارية الباروكية الألمانية وكذلك على صور لشخصيات كرتونية خيالية رسمها الكاريكاتيري البلجيكي هيرجيه.


حساب وزارة الخارجية البلجيكية


 


تعد أبرز صور الشخصيات الكرتونية التي سترافق المسافرين البلجيكيين في رحلاتهم إلى خارج البلاد هي صورة “تان تان” التي ستتمدد على صفحة أو أكثر من صفحات جواز السفر، وهذه الشخصية عبارة عن صحفي كرتوني مغامر دائم البحث عن حلول لقضايا معقدة بمساعدة صديقه كابتن هادوك والبرفيسور تورنسول والكلب ميلو.

شكل جواز السفر الجديد
شكل جواز السفر الجديد


 


ووفقا لموقع “يورو نيوز” ظهور صور للرسوم المتحركة في جواز السفر، والتي من بينها صور للسنافر، والصاروخ الذي حمل “تان تان” إلى القمر، لن يجعله أقل تحصناً ضد عمليات التزوير، وفق ما تؤكد السلطات التي تقول: إن أمن جوازات السفر تحسّن بشكل كبير.



ونشر الحساب الرسمي  للخارجية البلجيكية على تويتر، صورا من جواز السفر الجديد،  وقالت وزيرة الخارجية صوفي ويلميس: إن “جواز السفر البلجيكي من أفضل الجوازات في العالم، إنه مصدر فخر لنا، لكنّه في الوقت عينه، هدف للمزورين”.

جواز السفر
جواز السفر


 


وأضافت الوزيرة: “هذا هو السبب في أننا نعمل باستمرار على تحسين أمنها (جوازات السفر)”، لافتة إلى أن النسخة الجديدة من جوازات السفر شكّلت فرصة سانحة لإبراز “عنصر أساسي في ثقافة بلجيكا وتأثيرها على العالم”.


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق