ترامب يطالب بوتين بكشف سر الـ3.5 مليون دولار المقدمة من موسكو لأسرة بايدن


زعم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ، تقديم روسيا رشوة لأسرة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن قبل سنوات ، عبارة عن 3.5 مليون دولار ، قدمتها زوجة رئيس بلدية موسكو لأسرة بايدن قبل دخوله البيت الأبيض.


 


وفي مقابلة مع “ريل أمريكان فويس”، نشرتها شبكة إن بي سي، دعا ترامب الرئيس الروسي فلادمير بوتين للكشف عن أسرار هانتر بايدن ، نجل الرئيس الأمريكي ، والذي خضع قبل قرابة عامين لتدقيق مالي من قبل المحققين بسبب عمله في أوكرانيا .


 


وقال ترامب في المقابلة : طالما أن بوتين ليس الأن معجباً تماماً ببلدنا ، أريد أن أطرح عليه سؤال ، لماذا منحت زوجة رئيس بلدية موسكو لعائلة بايدن 3.5 مليون دولار؟ أعتقد أن بوتين يعرف الإجابة ، واعتقد أنه يجب أن يعلنها”.


 


وبحسب الشبكة الأمريكية ، أشار ترامب إلى تقرير مجلس الشيوخ المثير للجدل لعام 2020 عن الرئيس بايدن ونجله هانتر بايدن ، والذي نتج عنه القليل من الأدلة على ارتكاب مخالفات.


 


ووفقا للتقرير، زعم ترامب مرارًا وتكرارًا أن هانتر بايدن تلقى أموالًا من زوجة رئيس بلدية موسكو الراحل يوري لوجكوف، وذكرت صحيفة بوليتيكو أن الرئيس السابق نفسه أجرى بالفعل صفقات تجارية مع لوجكوف في التسعينيات.


 


ومن المرجح أن تؤدي تصريحات ترامب إلى انقسام الجمهوريين الذين يريدون الانحياز إلى ترامب بينما يظلون معارضين بشدة لبوتين وسط الهجوم الروسي المستمر لأوكرانيا ، وهو الآن في شهره الثاني.


 


يأتي هذا التطور أيضًا مع تقدم التحقيق في الجرائم الضريبية المتعلقة بهانتر بايدن ، والذي بدأ في عام 2018 ، حيث ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال هذا الأسبوع أنه يتم جمع المزيد من الأدلة من قبل المدعين العامين.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق