تقرير :كورونا قضى على 10 مليونيرات فى المكسيك


قضت أزمة فيروس كورونا على 10 من أصحاب الملايين فى المكسيك، من بين 274 فردا حصلوا على مليون دولار على الأقل فى عام 2019، وكان هناك 264 فردا فى نهاية 2020.


بهذا التراجع، دخلت البلاد فى قائمة أول 10 دول مع أكبر خسائر لأصحاب الملايين، وعلى رأسها البرازيل والهند وروسيا وهونج كونج، وهي اقتصادات كان سعر الصرف مقابل الدولار الأمريكى، هو السبب الرئيسي للخسائر، بحسب تقرير الثروة العالمية 2021 الصادر عن معهد كريدي سويس للأبحاث.


كان السلوك في المكسيك مخالفًا للاتجاه العالمى، الذى حقق انتعاشًا بنسبة 10.2 % ليبلغ إجمالى عدد سكان العالم 56.1 مليون ثرى، حيث نمت الثروة العالمية بنسبة 7.4 % لتصل إلى 418.3 مليار دولار، وفقا لصحسفة “اكسبانثيون” المكسيكية.


بالإضافة إلى ذلك، تشير التوقعات إلى أن الاتجاه المتنامى، سيستمر بزيادة قدرها 39 % في السنوات الخمس المقبلة لتصل إلى 583 مليار دولار في عام 2025 ، بحسب التقرير.


قال أنتوني شوروكس ، الاقتصادي ومؤلف التقرير أثناء العرض الافتراضي للتقرير الخاص بالأمريكتين، إن “البلدان التي شهدت أسوأ انخفاض في الناتج المحلي الإجمالي كانت هي الأخرى الأسوأ من حيث الثروة”.


لم تكن الثروة العالمية مستقرة في مواجهة الاضطرابات فحسب، بل ازدادت بسرعة في الواقع في النصف الثاني من العام. في الواقع ، يبدو أن تكوين الثروة في عام 2020 قد انفصل تمامًا عن المشاكل الاقتصادية الناتجة عن كورونا، كما قال شوروكس، خلال العرض الافتراضي لتقرير الأمريكتين.


وقال: “كان للوباء تأثير حاد قصير المدى على الأسواق العالمية ، لكن هذا انعكس إلى حد كبير في أواخر يونيو 2020”.


في نمو الثروة العالمية بنسبة 7.4 % يُعزى 3.3 % من التوسع إلى التغيرات في سعر صرف العملات المختلفة مقابل الدولار الأمريكي.


أظهر تكوين الثروة في عام 2020 مناعة كبيرة للتحديات التي يواجهها العالم بسبب الإجراءات التي اتخذتها الحكومات والبنوك المركزية للتخفيف من الأثر الاقتصادي لفيروس كورونا. نمت الثروة العالمية بنسبة 7.4 % وزادت الثروة لكل شخص بالغ بنسبة 6 % لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 79952 دولارًا.


 وقال التقرير إن الدول الأكثر تضررا من الوباء بشكل عام لم تفعل ما هو أسوأ من حيث تكوين الثروة، وكانت المناطق التي أضافت أكبر ثروة هي أمريكا الشمالية بـ 12.4 تريليون دولار وأوروبا بـ 9.2 تريليون دولار والتي كانت أكبر الإضافات.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق