جارديان: ماكرون يعزز حملته قبل أيام من الانتخابات بعد تراجعه فى الاستطلاعات


قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يهدف إلى تعزيز حملته لإعادة انتخابه هذا الأسبوع بجولات خارج باريس وفعالية انتخابية كبيرة في العاصمة ، بعد أن حدت الضغوط الدبلوماسية للحرب في أوكرانيا من استجابته في الداخل، ما أدى إلى تراجعه في استطلاعات الرأي فضلا عن المخاوف من انخفاض الإقبال.


 


ويأمل ماكرون، 44 عامًا ، فى أن يكون الشهر المقبل أول رئيس فرنسي يفوز بإعادة انتخابه خلال 20 عامًا، لكن حظوظه انخفضت مؤخرًا بنقطتين إلى ثلاث نقاط في استطلاعات الرأي مع تضييق الفجوة بينه وبين المرشحة اليمينية المتطرفة مارين لوبان.


ورغم أنه لا يزال المرشح المفضل، يُنظر إلى الأيام العشرة المقبلة من الحملة الانتخابية على أنها محفوفة بالمخاطر وسط الغضب من تكلفة المعيشة وخيبة الأمل من مستوى نقاش الحملة والسياسة بشكل عام.


 


وصرح ماكرون مؤخرًا على شاشة التلفزيون أنا أعشق التجمعات ولكن دعونا نكون واضحين – لا يمكنني فعل الكثير!” موضحًا أنه شارك بدلاً من ذلك في مؤتمرات القمة الدولية وشارك في الدبلوماسية بشأن أوكرانيا، وأكد “لن يفهم أحد لو لم أكن هناك لحماية الفرنسيين.”


 


وبعد أن اكتسح ماكرون السلطة في عام 2017 واعدًا بتحويل فرنسا بعلامة تجارية جديدة من السياسة المعتدلة ليست يسارًا ولا يمينًا، حصل ماكرون على حوالي 27٪ في الجولة الأولى ، يليه لوبان بنحو 17٪. وتكتسب لوبان أرضية بعد حملة شاقة بشأن أزمة تكلفة المعيشة في فرنسا.


 


ولكن إذا واجه ماكرون لوبان في الجولة الأخيرة من جولة الإعادة في 24 أبريل ، فمن المتوقع أن تكون النتيجة أقرب بكثير مما كانت عليه عندما فاز قبل خمس سنوات بنسبة 66٪ ، حيث أظهر استطلاع واحد هذا الأسبوع أن ماكرون حصل على 53٪ مقابل 47٪ لوبان.


 


 


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق