روسيا: نتمنى ألا تتباطأ لندن في الاستجابة لطلب مبادلة معارض أوكراني ببريطانيين محتجزين







نشر في:
السبت 16 أبريل 2022 – 3:49 م
| آخر تحديث:
السبت 16 أبريل 2022 – 3:49 م

عبّرت وزارة الخارجية الروسية، عن أملها بألا تتباطأ لندن في الاستجابة لطلب زوجة السياسي الأوكراني المعارض فيكتور ميدفيدتشوك، بشأن مبادلته بالبريطانيين المحتجزين في جنوب شرق أوكرانيا.

وكتبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في صفحتها على تطبيق «تليجرام»، اليوم السبت: «ربما يكون رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي زار كييف مؤخرا على علم بمصير مواطنين اثنين لجلالة الملكة، ولن يتأخر بالجواب. وستتحدث وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس، عما الذي كانا هاذان البريطانيان يفعلانه هناك من حيث المبدأ».

وتوجهت أوكسانا مارتشينكو، زوجة السياسي الأوكراني المعتقل، فيكتور مدفيدتشوك، علنًا، في وقت سابق، بنداء إلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تطلب مساعدته في إطلاق سراح زوجها.

وأفاد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، الثلاثاء الماضي، باحتجاز مدفيدشوك، ونشر صورا لرجل يشبهه مقيد اليدين، واقترح زيلينسكي مبادلته بأسرى حرب أوكرانيين.

وأسرت القوات المسلحة الروسية وقوات جمهورية دونيتسك الشعبية في جنوب شرق أوكرانيا، قبل أيام، مواطنين بريطانيين اثنين – أيدن إيسلين، وشون بينر – بسبب مشاركتهما في الأعمال القتالية في أوكرانيا.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق