طيار أمريكى يوثق لحظة دخول طائرته فى إعصار جوى بولاية أوكلاهوما.. فيديو



سجل الطيار الأمريكى ديفيد إيفانز، مقطع فيديو لإعصار قوي وهو على متن طائرة وقد تم تصوير هذه الظاهرة الطبيعية للطائرة في ولاية أوكلاهوما بالقرب من مدينتي مينكو وتتل، وكان الطقس في البداية صافيا ولم تكن هناك أي علامة على تشير إلى حدوث إعصار، ولكن سرعان ما تشكل إعصار في الهواء أو دوامة هوائية في موضع مرور الطائرة.



وانتشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر فيه الطيار ديفيد إيفانز، وهو يصور الإعصار الهوائى حول الطائرة، والطريف في الأمر أنه بدلا من محاولة الخروج من الاعصار الذي يغزو سماء ولاية أوكلاهوما قام بتصويره، وفق ما نقلت شبكة روسيا اليوم.


شكل الاعصار من الطائرة


 

لحظة تشكل الاعصار
لحظة تشكل الاعصار


 


وقال الطيار الامريكى ديفيد إيفانز، “أرى هذا المشهد للمرة الأول على مدار 30 عاما من العمل في مجال الطيران، وربما كان إعصارا أرضيا يتكون ليس بسبب عاصفة رعدية، بل بسبب السحب الركامية، واللقطات أظهرت الطائرة وهي تدور في تيار من الهواء حول الإعصار، بسرعة 600 متر في الدقيقة”.

الطيار يصور الاعصار
الطيار يصور الاعصار


 


وفى واقعة سابقة، سجل أحد سكان ولاية كانساس الأمريكية خلال عبوره بسيارته، مشهدا أقرب إلى مشاهد الخيال العلمى فى أفلام هوليوود، حيث رصد لحظة تشكل إعصار جوى قوى وتجمع للرياح لتشكيل دوامة حتى صارت إعصارا هوائيا كبيرا، وبدأت تتحرك فى مناطق بولاية كانساس ومستمر منذ عدة أيام فى مدن الولاية الأمريكية.


 


وأظهرت لقطات من الفيديو الذى انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى، وسجله أحد السكان خلال عبوره بسيارته على أحد طرق ولاية كانساس، وظل الأمريكي موجهًا الكاميرا نحو الإعصار الذى بدأ صغيرا ثم تحول إلى إعصار كبير ودوامة هوائية وسط عبارات التعجب من ضخامة الدوامة الجوية.


 


وكشفت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوى (NOAA)، أن هناك طقسا عاصفا فى المستقبل، حيث إنها أجرت تحديث مركز التنبؤ بالمناخ الخاص بها للإشارة إلى زيادة فى عدد الأعاصير والعواصف، وفى حين أن الإدارة كانت تستخدم الفترة ما بين 1981 إلى 2000 باعتبارها فترة 30 عامًا من السجل لعمل تقديرات حول مواسم الأعاصير المقبلة، فإنها تعتمد الآن الفترة من 1991 إلى 2020.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق