“عبده السنغالى”.. القصة الكاملة للمهاجر الذى آثار الجدل فى إسبانيا



أجرت قناة “أر تى فى” الإسبانية مقابلة مع “عبده السنغالى” بطل الصورة المثيرة للجدل فى إسبانيا، والذى ظهر فيها وهو يحتضن الناشطة الإسبانية لونا رييس.


 



مهاجر سنغالى


ويبلغ عبده السنغالى 27 عاما، وتم إعادته الآن إلى المغرب، وتحدث مرة أخرى مع لونا لأول مرة بعد عناقها عبر الفيديو، وشكرها على ما فعلته من أجله، وقال “لن أنسى لفتتها، وأود رؤيتها مرة أخرى لأشكرها بشكل شخصى على تلك اللفتة”، مشيرًا إلى أنه لا يفهم الهجمات العنصرية التى تلقتها لونا بعد نشر صورة عناقها لى، وقال: “لقد أرسلتنى وساعدتنى فكانت هذه لفتة إنسانية منها”.


وأكد عبده أنه كان يعيش بشكل سئ منذ أربع سنوات، وقال: “حاولت عبور الحدود مع شقيقى فى أوقات أخرى، إلى أنه بمجرد معرفتى بأنه سيقوم بهذه المحاولة مرة أخرى ويعبر الحدود مع سبتة لم أتردد ، ولمدة ليلة كاملة من الساعة السابعة مساءا حتى السادسة فى اليوم التالى، ونحن نعبر الحدود.. لم أكن خائفا من الموت”.

عبد السنغالى


عبده السنغالى


قام عبده بالخطوة الأخيرة بالسباحة ، واستطاع عبور حاجز الأمواج الحدودى على شاطئ تراجال لمدة 20 دقيقة. وصل مرهقًا ويائسًا إلى شاطئ سبتة، حيث يتركز عشرات المهاجرين الذين وصلوا مؤخرًا ، وانفجر بالبكاء عندما رأى أن شقيقه كان فاقدًا للوعى. حتى يومنا هذا ، لا يزال لا يعرف شيئًا عنه ، وقد طلب من لونا معرفة ما إذا كان على قيد الحياة.


عبده وشقيقه يتيمان. كانوا يعيشون في السنغال مع جدتهم، لكنهم قرروا الهجرة لأن ما كسبه من البناء لم يكن كافياً لإعالتهم. كان المغرب خطوة قبل إسبانيا، حيث كان يحلم بالوصول يوماً ما “ليبدأ حياة جديدة ، حياة كريمة”. حلمه الآخر هو أن يرى فريقه ، برشلونة ، يلعب يومًا ما.


وقال: “لم أكن خائفًا من الموت”، بعد رحلته الطويلة مع التعب”، وعلى  شاطئ تاراجال ، ساعدته لونا ، 20 عامًا ، من موستولز. وقالت لقناة ار تى فى الإسبانية في مقابلة حصرية: “لقد بكى ، مدت يديه وعانقني”. قالت بحماس: “لقد تمسكت بي كان هذا العناق شريان الحياة”.


وكان عبده مجرد واحد من أكثر من 8000 شخص عبروا إلى المدينة ذاتية الحكم – على الرغم من زيادة الحكومة المحلية العدد إلى 12000 – بين وقت مبكر من يوم الإثنين وحتى بعد ظهر الأربعاء. في بعض الأحيان ، كان يأتي 90 شخصًا في الدقيقة. وعاد نحو 7500 منهم إلى المغرب إما تحت سلطتهم أو أعادتهم قوات الأمن الإسبانية.





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق