فاينانشيال تايمز: روسيا تصعد قصفها لأوكرانيا مع توقف تقدمها البرى


 


سلطت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية في عددها الصادر الضوء على ما اعتبرت بأنه “تصاعد” في العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا بسبب توقف تقدمها البري.


 


وأفادت الصحيفة، في سياق تقرير نشرته عبر موقعها الرسمي، أن المخاطر التي يتعرض لها المدنيون من حملة القصف الروسية المتصاعدة ترأست جدول الأعمال الدولي بعد أن رفضت السلطات الأوكرانية اقتراحًا من جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن ما يسمى بالممرات الإنسانية خارج مدن المواجهة ووصفته بأنه “غير أخلاقي وغير مقبول”.


 


وقالت الولايات المتحدة  إن القوات الروسية كثفت قصفها للمدن الأوكرانية الرئيسية بعد فشلها في تحقيق “أي تقدم ملحوظ” في السيطرة على الأراضي، وأصبح المواطنون يجدون صعوبة متزايدة في الهروب من القصف؛ حيث قال جون كيربي، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، بينما كانت القوات الروسية تحرز تقدمًا في جنوب أوكرانيا، بما في ذلك إحكام قبضتها على مدينة ماريوبول والاقتراب من ميناء أوديسا الجنوبي، استمرت في التعثر إلى حد كبير نحو الشمال، حيث تحاول تطويق العاصمة كييف.


 


وأضاف كيربي، في إشارة إلى القوات الروسية: “مع استمرار شعورهم بالإحباط، لجأت هذه القوات إلى الاعتماد أكثر على ما يمكن أن نسميه الحرائق بعيدة المدى، وهو ما يتجلى عبر شن ضربات صاروخية ومدفعية بعيدة المدى ضد مراكز مدن لم تكن موجودة فيها بعد”.


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق