مندوبة واشنطن: 100 لاجئ أوكراني يعبرون إلى بولندا فى الدقيقة الواحدة


قالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد، إن الحرب في أوكرانيا حولت نصف مليون طفل إلى لاجئين، موضحة أن 100 لاجئ أوكراني يعبرون إلى بولندا في الدقيقة الواحدة.


وأضافت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس الأمن، أن الوضع الإنساني في أوكرانيا يتدهور بسرعة كبيرة، داعية لوقف فوري للأعمال العدائية للسماح بإجلاء المدنيين.


وتابعت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة: نطالب روسيا بتسهيل مهمة منظمات الإغاثة، موضحة أنه يجب حماية الأطفال من تداعيات النزاع في أوكرانيا، ولافتة إلى أن اليونيسيف أكد مقتل عشرات الأطفال ونعتقد أن العدد أكبر.


ولفتت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، إلى أن على العالم أن يستعد لطريق أصعب وأطول بسبب الحرب، موضحة أن هناك إجماع على رفض إقامة حظر طيران فوق أوكرانيا.


وأكدت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، أن دول حلف الناتو تبحث تقديم دعم فتاك لأوكرانيا.


وتدخل اليوم الإثنين، الحرب الروسية الأوكرانية، يومها الحادي عشر على التوالي، بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تنفيذ عمليات عسكرية على الأراضي الأوكرانية، صباح يوم 24 فبراير الماضي.


وفرضت دول أوروبية وغربية وأمريكية، عقوبات اقتصادية ضخمة على روسيا واستهدفت تلك العقوبات أيضا قيادات موسكو على رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق