وزيرة خارجية ألمانيا تزور إسرائيل لمناقشة هجومها على رفح والمطالبة بحماية المدنيين


سافرت أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الألمانية اليوم، إلى إسرائيل للمرة الخامسة منذ أحداث غزة والتي بدأت في السابع من أكتوبر، لمناقشة الوضع الإنسانى للسكان في غزة، والدعوة إلى توصيل المزيد من المساعدات لسكان غزة، ومطالبة  إسرائيل بتوفير الحماية اللازمة حتى يتمكن السكان المدنيون في رفح من الوصول إلى بر الأمان.


 والتقت بيربوك، بنظيرها يسرائيل كاتس، ومن المرجح أن تركز المحادثة في القدس أيضًا على الهجوم البري الذي أعلنه الجيش الإسرائيلي ضد حماس في رفح بجنوب قطاع غزة.


 وقالت بيربوك في اليوم السابق خلال ظهور مشترك مع وزير خارجية الأراضي الفلسطينية، رياض المالكي، في برلين، إن إيصال المساعدات الإنسانية “أصبح أكثر صعوبة مرة أخرى” في الأيام القليلة الماضية.


كما تسعى  بيربوك لإجراء محادثات منفصلة مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزعيم المعارضة يائير لابيد. ومن المقرر عقد اجتماع مع الرئيس اسحاق هرتسوغ يوم الخميس.  


وخلال زيارة المالكي، أكدت على حق إسرائيل في الدفاع عن النفس ضد إرهاب حماس، لكنها شددت في الوقت نفسه على أن من واجب إسرائيل احترام القانون الإنساني الدولي،  ومن المتوقع أن تشارك بيربوك يوم الجمعة في مؤتمر ميونيخ للأمن، وستكون حرب غزة أيضًا أحد المواضيع الرئيسية هناك، إلى جانب الحرب العدوانية الروسية على أوكرانيا.


 


 


 


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق