“أنا مش من البلد دى” رواية جديدة لـ عاطف عدلى عن حياة المهاجرين فى أمريكا



صدر حديثا للفنان التشكيلى والروائى الدكتور عاطف عدلى، رواية جديدة تحت عنوان “أنا مش من البلد دى”، وهى ثانى أعمال الكاتب الروائى، وتتحدث عن حياة أحد المهاجرين إلى أمريكا.


 


وقال الدكتور عاطف عدلى، إن الرواية كتبت منذ حوالى ستة عشر عاما كسيناريو، قبل أن يتم تحويلها إلى رواية، وتدور عن أحداث حقيقية تحكى عن أحد المصريين المهاجرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال مطلع القرن الحالى، حيث خرج طبيبا وهاجر إلى هناك وهو يسعى للمدينة الفاضلة التى رسمها فى مخيلته قبل يصطدم بالواقع هناك، فيضطر للعمل فى مستويات أدنى مما كان مخطط ليستطيع العيش والحصول على الإقامة هناك.


 


وأضاف “عدلى” فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن الرواية تتحدث أيضا عن أبناء المصريين الذين ولدوا فى أمريكا فى جانب موازى، موضحا الاختلاف الكبير بين عادتهم وتقاليدهم وبين العادات المصرية، وهو ما قد يمثل صدمة حضارية للبعض كما يظهر فى أحداث الرواية.


 


ويأتى على غلاف الرواية: “تراقصت الكلمات بل تطوحت ثم اجتمعت قاذفة رأسها الحائر، فتشابكت الألوان والوجوه متراخية فى مقلتيها ودارت كدوامات أمامها، تيبست كل عضلات وجهها بل جسدها كله لا رحمة، فاحتقنت الكلمات فى حلقها، فقط الدموع التى طالما أكتنزتها فى سرداب عميق كانت تتلاحق بلا نهاية على وجهها وعنقها بل كيانها كله، تمالكت بصعوبة بالغة أو هكذا ظنت فعقبت بكلمات متحشرجة مغلولة مصفدة.


– ملعون أبو الجرين كارد، والعيشة هنا أصلا.”.


 


وعاطف عدلى، طبيب وفنان تشكيلى وروائى مصري، أقام عدة معارض فنية من قبل، ونشر له عدة رسومات كاريكاتورية فى عدد من الصحف والمجلات المصرية، صدر له من قبل كتاب رسومات للأطفال، ورواية واحدة تحت عنوان “فواجرا بالزيت الحار” عن مركز “المحروسة للنشر” وتدور عن الجريمة وتفريعاتها الكثيرة فى المجتمع المصرى، مع بعض الإسقاطات السياسية التى تخلو منها.


 


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق