رهبان يسيرون حفاة على النار فى تقليد سنوى باليابان دعما للسلام العالمى..فيديو



أحيا رهبان بوذيون فى اليابان تقليدًا سنويا للسير على النار ضمن مهرجان هيواتاري ماتسوري التقليدي السنوي بالقرب من جبل تاكاوسان في طوكيو، حيث يسير المشاركون على النار في طقوس الصلاة للسلام العالمى، وأظهرت لقطات فيديو الرهبان يمشون حفاة على فحم محترق أمام الزوار والمصلين.


 


وبمجرد إطفاء النيران وانخفاض حرارة الفحم يمكن للزوار المشاركة سيرا أوجريا على الفحم ثم يقوم أحد كبار الرهبان بتحية المارة، وفى هذا الإطار، عرضت شبكة “روسيا اليوم” الإخبارية، فيديو للسائرين على الجمر يرتدون الأقنعة الطبية ويحافظون على المسافات الآمنة والتباعد الاجتماعي أثناء مشاركتهم في المهرجان الذي اقتصر عدد المشاركين فيه على 1000 شخص فقط.


اشعال النيران


 

جانب من المهرجان
جانب من المهرجان


 


ويشارك الرهبان البوذيين في المهرجان بالابتهالات والدعاء وهم يرتدون الأقنعة، ويحملون الأطفال ويسيرون بهم على الجمرات المشتعلة في هذا التقليد السنوي بعد أن ألغي في العام الماضي بسبب وباء كورونا.


 


ويتبع المشاركون في مهرجان هيواتاري ماتسوري التقليدي السنوي، الرهبان في سيرهم، وهم مرتدون الأقنعة الطبية لتجنب الإصابة بالفيروس الفيروس، كما يحرص بعض الرهبان على حمل الأطفال الصغار وهم يعبرون فوق الجمر، وسط الدخان الأسود المتصاعد في الهواء.

تحية للرهبان
تحية للرهبان


 

احد الرهبان يسير فى النار
احد الرهبان يسير فى النار


 


ومن جهته، قال الراهب الياباني كوشو كاميمورا، إن السير عبر اللهب والنيران والجمرات المشتعلة يطهر الروح، ويقرب دعواتهم إلى “بوذا”، مشيرا إلى أن جبل تاكاوسان مكان مهم تاريخياً ودينياً وفق معتقداتهم للصلاة والخلاص من الأوبئة، لذلك يشعر بأن المهرجان ينبغي أن ينظم العام الجاري مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية.


جدير بالذكر أن مهرجان هيواتاري ماتسوري التقليدي السنوي يبدأ بإشعال الرهبان النار في الخشب وفروع شجر لخلق محرقة مكثفة مستمرة، ثم يرش الرهبان ألسنة اللهب بالمياه، ويجمعون الجمرات في شريطين على الأرض، حيث يسيرون عليها حفاة بينما يترنمون بالابتهالات والصلوات والدعوات.


 





المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق