ست الحبايب.. مغردون يحتفلون بعيد الأم برسائل حب ودعم لدور سيدات مصر



مع دقات الساعة الثانية عشرة صباحا يوم 21 مارس من كل عام، تنهال رسائل التهنئة والصور على مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن حب أمهات مصر، واحتفالا بعيد الأم الذى ينتظره المواطنين في مصر والعالم والعربي، ويستغل كل شخص هذه المناسبة للتعبير عن حبه ومدى عرفانه بدور الأم في حياته ولو من خلال توجيه كلمات بسيطة.


وتصدر هاشتاج باسم “عيد الأم” ترند “تويتر” في مصر، مع بداية الساعات الأولى لاحياء مناسبة عيد الأم، واحتشد رواد مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن مشاعرهم تجاه امهاتهم من خلال التفاعل مع هاشتاج عيد الأم، وامتلئت المنصات بصور ورسائل الحب لكل أمهات مصر والدعوة لكل أم رحلت ويعانى أبنائها من فقدانها في هذه المناسبة السعيدة.


تعليقات فى عيد الام


 

عيد الام
عيد الام


 


وتفاعل مغرد مع هاشتاج عيد الأم قائلا: “لكل أم لم تنجب كل عام وانتي امي.. ولكل من فقد امه كل عام وامي امك وكل عام وامك عيدها فالجنه احلى”، ومغرد ثان: “أمي.. الأم هي أول وطن لنا لإن كنا داخلها.. الأم هي أول حب .. غير مشروط بالدنيا وأول مدرسة.. تعلمنا منها كيف نبدأ حياتنا ونعيشها ..الأم أول حضن .. وأدفى وأحن حضن وأصدق حضن”.

تعليقات الهاشتاج
تعليقات الهاشتاج


 

جانب من الترند
جانب من الترند


 


وعبر مغرد آخر عن مدى تقديره لدور الأم قائلا: “يقولون ان الجنة تحت أقدام الأمهات! اسمع أيها العالم امي الجنة بحد ذاتها”، ومغرد آخر: “اليوم الأكثر عاطفة و حزن وفرح بنفس اللحظة.. كل عام وأنتو بخير للجميع”، ووجه مغرد ثالث رسالة: “كل عام وانتِ ست الدنيا.. كل عام وانتِ سلطانه قلبي امي عسى الله يحفظ جميع الأمهات”.

الاحتفال بعيد الام
الاحتفال بعيد الام


 


عيد الأم أو يوم الأم هو احتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، يحتفل به في بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة ، وظهر ذلك برغبة من المفكرين الغربيين والأوروبيين بعد أن وجدوا الأبناء في مجتمعاتهم يهملون أمهاتهم ولا يؤدون الرعاية الكاملة لهن فأرادوا أن يجعلوا يوماً في السنة ليذكروا الأبناء بأمهاتهم، ويختلف تاريخ الاحتفال بعيد الأم من دولة لأخرى، وفي العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق