شاهد دولفين أبيض عالق فى نهر صينى ومحاولات لإنقاذه



سعى الخبراء بكل جهدهم لمحاولة إنقاذ دلفين أبيض تم رصده بعد أن علق فى نهر “شى” جنوب الصين، وتم رصد الدلفين الأبيض الصينى لأول مرة على الإطلاق فى نهر شى، على بعد 300 كيلومتر من موطنه المعتاد، ما دفع السلطات المحلية إلى وقف جميع أعمال الشحن والبناء تحت الماء فى المنطقة حتى يمكن توجيه الدولفين، وإعادته لبر الأمان.


وقالت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست” الصينية إن الدولفين المعروف أيضًا باسم الدولفين الأحدب، ويظهر غالبًا فى المحيطين الهادئ والهندى، تم رصده فى النهر الذي يتدفق عبر المدينة فى منطقة قوانجشي ذاتية الحكم لقومية تشوانج، وذلك نقلا عن حكومة وتشو.



ونشرت لقطات فيديو للدولفين على نطاق واسع عبر الإنترنت، وقال التقرير إن الدولفين شوهد لأول مرة على الجانب الجنوبى من نهر شى، بالقرب من جسر يانججيانج، لكنه سرعان ما اختفى بسبب اقتراب القوارب منه، ونُقل عن مسئولي ووتشو، قولهم، إن “الدولفين يبلغ طوله من متر إلى 1.5 متر، ووزنه نحو 100 كيلوجرام”.


الدلفين الأبيض


 

الدولفين
الدلفين


وتتمتع الدلافين البيضاء الصينية بحماية حكومية من الدرجة الأولى في الصين، والتى كانت مدرجة في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة للأنواع المهددة بالانقراض منذ عام 2008، نظرًا لندرتها، وغالبًا ما يشار إليها في الصين باسم “الباندا المحيط”.


وتشتهر الدلافين بألوانها الوردية وطبيعتها الودودة، وعادة ما توجد في المياه الساحلية لشرق الهند، وغرب المحيط الهادئ، بما في ذلك المياه قليلة الملوحة في مصب نهر اللؤلؤ. 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق