أمازون ومايكروسوفت يتخذان إجراءات صارمة ضد عمليات احتيال الدعم الفنى

أعلنت أمازون ومايكروسوفت ومكتب التحقيقات المركزي الهندي (CBI)، وكالة التنفيذ الفيدرالية في البلاد، عن حملة واسعة النطاق ضد الاحتيال في الدعم الفني.


 


وبحسب موقع The Verge، فقد عرض منشور لأحد البنوك تفاصيل حالتين تظاهر فيها المحتالون بأنهم وكلاء دعم عملاء لشركتين معروفتين متعددتي الجنسيات (أمازون ومايكروسوفت) من خلال النوافذ المنبثقة التي “تبدو بشكل خاطئ وكأنها تنبيهات أمنية” من الشركتين.


 


من خلال مخططهم، يقوم المحتالون بجعل الأشخاص يتصلون برقم مجاني لأحد مراكز الاتصال الخاصة بهم، ويستولون على جهاز كمبيوتر المستخدم عن بعد، ويقنعون المستخدمين بـ “التظاهر بوجود مشاكل غير موجودة”، و”جعلهم يدفعون مئات الدولارات” دولارات مقابل خدمات غير ضرورية” أثناء انتحال صفة العاملين في أمازون ومايكروسوفت.


 


لدى Microsoft موقع ويب يعرض بالتفصيل الإصدارات الشائعة من عمليات الاحتيال هذه ، وكيفية التعرف عليها، والخطوات المتعلقة بما يجب فعله إذا كنت تعتقد أنك تأثرت.


 


كما استولى مكتب التحقيقات المركزي أيضًا على 15 حسابًا للبريد الإلكتروني، مما يسلط الضوء على شبكة الخداع المعقدة التي نسجها المتهمون.


 


وتقول أمازون فى منشور بالمدونة : “أثرت مراكز الاتصال غير القانونية على أكثر من 2000 من عملاء أمازون ومايكروسوفت المقيمين بشكل أساسي في الولايات المتحدة، ولكن أيضًا في أستراليا وكندا وألمانيا وإسبانيا والمملكة المتحدة” .


 


وخصصت أمازون أيضًا موارد مكثفة لمكافحة المنتجات المقلدة في متجرها، وأعلنت عن وحدة جرائم التزييف في عام 2020 للمساعدة في قيادة هذه الحملة، وتحارب مايكروسوفت الجريمة عبر الإنترنت من خلال عملها مع وحدة الجرائم الرقمية التابعة لها .


 


 



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق