مايكروسوفت تنهى دعم تطبيقات أندرويد على نظام ويندوز



تقوم مايكروسوفت بسحب القابس من تطبيقات Android لنظام التشغيل Windows، وقالت الشركة إنها ستنهي دعم نظام Windows الفرعي لنظام Android (WSA)، وهو المكون الأساسي وراء Amazon Appstore (وتطبيقات Android الأخرى) في نظام التشغيل Windows 11.


 


 


وأخبرت Microsoft موقع Engadget أنها كانت تستجيب “لاحتياجات العملاء المتطورة”.


 


 


وقالت Microsoft لأول مرة في عام 2021 إن Windows 11 سيكون قادرًا على تشغيل تطبيقات Android، وعندما وصل في العام التالي، كان بإمكان المستخدمين تثبيت Amazon Appstore، وتم العثور على بعض تطبيقات Android الفردية في متجر Microsoft. 


 


 

وتم النظر إلى هذا الطرح كإجابة على التهديدات المزدوجة لتطبيقات Android على أجهزة Chromebook وتطبيقات iOS على أجهزة Apple Silicon Mac.


 


 


وأوضح متحدث باسم Microsoft لـ Engadget سبب إنهاء الميزة الآن، وقال :  “كجزء من التزامنا بتلبية احتياجات العملاء المتطورة، نقوم بتحديث عروض منتجاتنا بشكل دورى. 


 


 


ويتضمن ذلك تقديم ابتكارات تقنية جديدة وإيقاف المنتجات، و تظل Microsoft ملتزمة بالنظام الأساسي والنظام البيئي المفتوحين، ونحن نتطلع إلى الاستمرار في تقديم أفضل التجارب والتطبيقات إلى Windows. 


 


 


مع قيام مايكروسوفت بأقصى جهدها فى كل ما يتعلق بالذكاء الاصطناعى، فقد ترى الآن أن محاولاتها السابقة لجعل Windows نظامًا أساسيًا أفضل يركز على اللمس لم تعد تستحق الموارد، وهناك احتمال آخر، كما يتوقع موقع The Verge، وهو أن الأشخاص الذين يبحثون عن تطبيقات Android على نظام التشغيل Windows يتوقعون تجربة متجر Google Play الكاملة ، وليس إصدار Amazon، الذي يتمتع باختيار عام أقل جودة.


 


 


وتقول مايكروسوفت إن العملاء الذين قاموا بتثبيت Amazon Appstore (أو التطبيقات والألعاب الأخرى التي تستخدم WSA) على أجهزتهم التي تعمل بنظام Windows 11 قبل يوم الثلاثاء يمكنهم الاستمرار في استخدامها حتى 5 مارس 2025. 


 


 


وفى الوقت نفسه، أوضحت أمازون أن متجر التطبيقات الخاص بها والتطبيقات المرتبطة به لن يكون قابلاً للاكتشاف بعد الآن في متجر Microsoft بدءًا من يوم الأربعاء، بالإضافة إلى ذلك، لم يعد بإمكان المطورين إرسال تطبيقات جديدة لمتجر Amazon Appstore على نظام Windows، ولكن يمكن للمطورين الذين لديهم تطبيقات حالية الاستمرار في إرسال التحديثات لهم حتى هذا الوقت من العام المقبل.


 


 


أما بالنسبة لما هو التالي بالنسبة لشركة Microsoft، فيُشاع أن الشركة ستطلق أجهزة Surface جديدة في 21 مارس، ومن المتوقع أن يتم إطلاق جهازي Surface Pro 10 وSurface Laptop 6، ومن المحتمل أن تقوم الشركة بتسويقهما كأول أجهزة كمبيوتر تعمل بالذكاء الاصطناعي.



المصدر

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق